الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية: ما يحدث في عهد السيسي من تطوير وتنمية سابقة لم تشهدها مصر

حازم نصر

الأربعاء، 30 مارس 2022 - 02:47 م

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، أن ما يحدث في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وما تشهده مصر من تطوير وتنمية شاملة في كافة القطاعات الخدمية هي سابقة لم تشهدها من قبل من خلال إطلاقه العديد من المبادرات التي تخدم المواطنين وفي مقدمتها مبادرة حياه كريمة للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالينا في الريف وتحسين المستوى المعيشي لهم من خلال النهوض بقطاعات الخدمات المختلفة.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، والدكتور محمد ابوغنيمة السكرتير العام للمحافظة ومنال الغندور السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات . 

اقرأ أيضا| بتكلفة 58 مليون جنيه.. محافظ الدقهلية يوجه بمتابعة تطوير المناطق غير المخططة بالسنبلاوين

هذا وقد أكد مختار، ضرورة الاستعداد الكامل لشهر رمضان المبارك من قبل كافة الوحدات المحلية وقطاعات التموين والصحة وبالتعاون مع الغرفة التجارية وذلك لتوفير جميع السلع الأساسية وبأسعار مخفضة من خلال معارض أهلا رمضان بمراكز ومدن المحافظة لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين من السلع الرمضانية والسلع الأساسية. 

وأشار إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل قطاعي التموين والزراعة وكافة الأجهزة المعنية استعدادا لموسم حصاد القمح مشددا علي ضرورة الجاهزية الكاملة لجميع الصوامع والشون لاستقبال القمح من الموردين بنطاق المحافظة ومتابعة اماكن التخزين  وتحديد السعة الاستيعابية للمحصول خلال موسم هذا العام. 

وأكد " مختار" ضرورة استمرار متابعة تنفيذ الحملات التموينية والصحية والرقابية للتفتيش علي منافذ بيع السلع للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومدي مناسبة الاسعار ومنع الاحتكار والتصدي بكل حزم للمخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم فورا.

كما أكد على المتابعة المستمرة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المتغيرات المكانية الغير قانونية وسرعة إزالتها بكافة المدن والقري في المهد، وكذا متابعة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على الاراضي الزراعية واملاك الدولة والبناء المخالف تنفيذا للقانون وحرصا علي حقوق الدولة والمواطنين.

وقد طالب" مختار" بضرورة دفع العمل بمشروعات الخطة الاستثمارية بمراكز ومدن واحياء وقري المحافظة لسرعة دخولها الخدمة لتلبية مطالب وإحتياجات المواطنين، وكذا سرعة الانتهاء من تدبير باقي الاراضي اللازمة لإقامة وتنفيذ مشروعات مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الثالثة بالمراكز التي تم اختيارها والتي تشمل كلا من "المنزلة واجا وبلقاس وميت غمر والسنبلاوين".

واستعرض مختار مشروع تطوير شارع قناة السويس بالمنصورة لتوسعته من بدايته الي نهايته لتحقيق السيولة المرورية والارتقاء بالمظهرالحضاري والذي يتم تنفيذه من خلال مديرية الطرق بالمحافظة في اطار خطة تطوير الشوارع التي تحتاج الي اعادة تأهيل ورفع كفاءةبمدينة المنصورة. كما استعرض"مختار" مقترح تطوير حديقة شجرة الدر من الداخل لتليق بأبناء محافظة الدقهلية من خلال بروتوكول تعاون يتم اعدادة مع الشركة الوطنية. 

وأكد محافظ الدقهلية أننا جميعا نعمل كفريق واحد من أجل تلبية كافة احتياجات المواطنين ووصول الخدمات لهم في القطاعات المختلفة . 

وهذا وقد تم خلال الإجتماع الموافقة على تخصيص قطعة أرض مساحة 6 قيراط تابعة للوحدة المحلية بميت العامل بمركز اجا لاقامة مركز تدريب متخصص للتدريب على حرف ضفائر السيارات وتنفيذ الصوب الزراعية واستخلاص الزيوت والعصائر من النباتات والزراعات، يتبع مديرية القوي العاملة  وكذا الموافقة علي تخصيص قطعة ارض بمساحة 1755 متر مربع لاقامة مدرسة تعليم اساسي بقرية ميت العامل ايضا وكذلك الموافقة من حيث المبدأ على تخصيص قطعة ارض بمساحة 1100 متر مربع لانشاء مستشفي خيري بالقرية مع ضرورة الارسترشاد واستطلاع الرأي لمديرية الصحة بالدقهلية بشأن المستشفي، كما تمت الموافقة خلال الاجتماع على انشاء معاهد تعليمية تابعة لجمعية المستقبل للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة، كما تمت الموافقة علي تخصيص قطعة ارض مساحتها 16 قيراط بقرية كفر الصالحات بمركز بني عبيد لانشاء مدرسة للتعليم الاساسي، وكذلك الموافقة على تخصيص قطعة ارض بمساحة 1600 متر مربع لاقامة مدرسة للتعليم الاساسي بقرية شها مركز المنصورة، كما وافق المجلس التنفيذي على اقامة جامعة المنصورة التكنولوجية باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك على قطعة ارض بمساحة 15 فدان بمنطقة تل المقدام بمدينة ميت غمر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة